الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

نبات الصبار (الألوفيرا) مستحضر طبيعى لجمالك

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نبات الصبار (الألوفيرا) مستحضر طبيعى لجمالك

الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

صورة الخبر: نبات الصبار (الألوفيرا) مستحضر طبيعى لجمالك
نبات الصبار (الألوفيرا) مستحضر طبيعى لجمالك

تتميز العديد من النباتات و الأعشاب الطبية بفوائد صحية وجمالية كثيرة ، ومن بين تلك النباتا ينفرد نبات الصبار دون غيره بخصائص صحية و تجميلية مذهلة ، خاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر أيضاُ ، فيحتوى الهلام المستخلص من نبات الصبار على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية أساسية و ثانوية ومركبات فعالة أثبتت نتائج فعالة فى تحسين حالة البشرة وصحتها.

محتويات هلام الألوفيرا وخصائصه:

يحتوي هلام الألوفيرا طبيعيا على أكثر من 200 مركب فعال يمكن توزيعها كالتالى:

- الفيتامينات:

يحتوى هلام نبات الصبار على فيتامينات متعددة أهمها (أ) و (سى) و (إى) المقاومة للتأكسد و أيضاً فيتامين (ب12) الضرورى لصحة الجسم والبشرة.

- المعادن:

يحتوى هلام الصبار ايضاُ على معادن أساسية فى وظائف كيمياء الجسم، من أهمها: الصوديوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس والكروم و الماغنيسيوم والمنجنيز. وجميعها عناصر ضرورية لأداء وظائف الجسم الحيوية.

- الأحماض الأمينية:

يحتوى نبات الصبار على 20 من مجموع 22 من الأحماض الأمينية التى يحتاجها الجسم، منها 7 من الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية التى لايستطيع الجسم إنتاجها ولا بد أن يحصل عليها من العناصر الغذائية.

- الأنزيمات المضادة للإتهابات:

تقلل الإلتهابات كعوامل قوية مضادة، من اهمها:-

خشبين:

يمنح هذا الكحول هلام الصبار القدرة على النفاذ و إختراق الطبقات العميقة من البشرة إلى حيث يصل إلى الطبقة الثالثة من البشرة، لذلك يعتبر علاج فعال جدا فى الإستخدام الخارجى.

صابونين:

ماده صابونية لها أثر قوى جدا مضاد للجراثيم. تحارب البكتيريا والفيروسات والجراثيم, و الفطريات, ولها أيضا أثر في تحليل الدهون المحتبسه فى الجسم، لذلك تصنف العديد من الأبحاث الطبية نبات الصبار كمادة فعالة فى انقاص الوزن و حرق الدهون.

أسيد الساليسيلك:

يساعد هذا المركب فى تحسين حالة البشرة، حيث يزيل الخلايا الميتة ويساعد فى ترميمها. كما أنه يشبهه الأسبرين فى خصائصه المضاده للإلتهاب.

تكون هذه العناصر من المغذيات الطبيعية فى نبات الصبار مزيجاً قوياً جدا له آثر مذهل فى تحسين صحة البشرة. فهو مضاد قوى للإلتهاب، ومحفز لنمو خلايا الجلد وتجددها. ويزيد كذلك من تدفق الدم إلى خلايا البشرة من خلال تمديد الأوعية الدموية بها. وهو أيضاُ منظف طبيعى للبشرة لوجود مادة الصابونين به، و له قدرة مميزة فى إختراق خلايا الجلد فيمدها بالمغذيات الطبيعية من الفيتامينات والمعادن, والأنزيمات, والحوامض الأمينية الأساسية والثانوية. فيقوم بترطيب البشرة ترطيبا طبيعياً عميقاً يكسبها النداوة من السطح وإلى الطبقات العميقة منها، مما يجعله مستحضر طبيعى آمن تماماً، و فعال لجمال بشرتك وصحتها.

المصدر: فاتى فلور

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نبات الصبار (الألوفيرا) مستحضر طبيعى لجمالك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة