الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عدم استعمال الواقي الجنسي يزيد الأمراض الجنسية العراقيون يقبلون على المقويات الجنسية وانحسار ثقافة الخجل منها

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › عدم استعمال الواقي الجنسي يزيد الأمراض الجنسية العراقيون يقبلون على المقويات الجنسية وانحسار ثقافة الخجل منها

صورة الخبر: عدم استعمال الواقي الجنسي يزيد الأمراض الجنسية العراقيون يقبلون على المقويات الجنسية وانحسار ثقافة الخجل منها
عدم استعمال الواقي الجنسي يزيد الأمراض الجنسية العراقيون يقبلون على المقويات الجنسية وانحسار ثقافة الخجل منها

السبت, ‏18 ‏فبراير, ‏2012

يبيع أبو حسام في دكانه الذي يصنف ضمن دكاكين الأرصفة في الباب الشرقي في بغداد أنواعا متعددة لحبة "فياغرا" وبألوانها الأزرق، والأصفر، مؤكدا أنها أصلية غير مقلدة يقبل عليها الرجال لزيادة نشاطهم الجنسي.

يقول أبو أيمن، وهو اسم مستعار له، انه يتناول الحبوب المنشطة للجنس رغم انه لا يعاني أي ضعف لكنه يريد نشاطا جنسيا أكثر ولاسيما انه متزوج من امرأتين. ويشتري أبو أيمن بين الحين والآخر المقويات الجنسية حين يجد نفسه في حالة استرخاء أو ( ملل ) جنسي، حيث يسترد قواه بتناول الحبة. وبحسب تجربة ابو ايمن، فإن أغلب الذين يتناولون المقويات الجنسية لا يفصح عن ذلك ويعتبره مسألة شخصية لا يبوح بها حتى إلى زوجته.

جهات مجهولة

ويقول الصيدلاني ستّار كاظم ان العراق بات سوقاً جيدة لتجارة المنشطات الجنسية، وهي تطرح في الغالب من جهات مجهولة، ولا يمكن في أغلب الأحيان تتبع المصدر.

ويتابع : ما يثير القلق أن الكثير من هذه العقاقير مزيّف ومغشوش، وبعضها يباع رغم انتهاء صلاحيته. ويتابع : تدخل الى العراق سنويا أطنان من الأدوية الجنسية المغشوشة وأغلبها على شكل أقراص تقلد المنتج الأصلي لكنها لا تؤدي وظيفته التي صنع لأجلها.

وتشير تجربة ستّار الى أن الصين والدول العربية المجاورة هي المصدر الرئيس لهذه الأدوية حيث تصنع هناك او تعبر من دول أخرى. ويسمي ستار الأنواع الشائعة للمنشطات الجنسية بيت العراقيين منها (ملك النمر) و(الخرتيت) وأنواع (البخاخ ) وكذلك عقار(الشهوة) الحاوي على كبسولات، يبلغ سعر العلبة منها نحو عشرة آلاف دينار. ويتابع : من العقاقير المطلوبة أيضا من قبل المستهلكين، البخاخ الموضعي للرجال والنساء و(سائل العذراء) الذي يزيد الافرازات المهبلية.

نقص الوعي

لكن بائع الأعشاب زكي حسين من الكاظمية في بغداد يرى ان نقص الوعي يسبب في استهلاك هذه العقاقير القاتلة. ويتابع: كان الأجدر استخدام أعشاب طبية بديلة أثبتت نجاعتها في القضاء على الضعف الجنسي.
ويتداول سوق العطارة في العراق الكثير من النباتات والمركّبات التي يرى فيها بائعوها جدارة في تقوية النشاط الجنسي.
ويضيف حسين: الكثير من الخلطات التي تعوض من الفياغرا وغيرها من ضمنها وصفة الكرافس وورق الجوز وزيت الزيتون ومواد أخرى رفض تسميتها لأنها السر الرئيس في الخلطة.

لكن الطبيب أمين الخالدي اختصاصي الأمراض الجنسية يشير الى ان العراقيين لا يعانون الضعف الجنسي قدر تفشي الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي، بسبب اللامبالاة وعدم استخدام الواقي الجنسي، إضافة الى قلة النظافة لدى البعض.

وبحسب الخالدي، فان نسبة ( الجنس الآمن ) ليست مرتفعة في العراق، لاسيما في الأوساط التي تكثر فيها الدعارة.
ويتابع : ازداد عدد حاملي الأمراض الجنسية الذين يزورون عيادتي في الفترة الأخيرة.
ويشير خالدي الى ان عاملين مهمين يسيطران على الثقافة الجنسية في العراق، وهما استخدام المقويات وعدم استخدام الواقي الذكري.

المواقع الجنسية

ويحسب الخالدي، فان هناك عاملا آخر بدأ يأخذ حيزا، لكنه مازال محدودا وهو الانترنت حيث تساهم المواقع الجنسية الإباحية في الفعاليات الجنسية للشباب الذين لا يكترثون للأساليب الصحية في الاتصال الجنسي. ويشير الى أن ذلك إضافة الى الانتشار العشوائي للمقويات الجنسية أدى الى انتشار أمراض مثل الزهري والسيلان. لكن هناك البعض ممن ترك المقويات الجنسية بعد إدمان، منهم أبو وائل الذي لجأ الى الأعشاب الطبية بدلا من الفياغرا.

ويتحدث ابو وائل عن غذاء مثل التمر واللبن، إضافة الى التوت يكون بديلا للفياغرا.
وترك أبو وائل حبوب المنشطات الجنسية بعد اضطراب صحته لأن المنشطات التي كان يتناولها مغشوشة وكادت تودي بحياته. لكن الطبيب حكيم حسن لا يرى في المقويات الجنسية خطرا على الصحة اذا ما أحسن استخدامها.
ويتابع: الخطر يكمن في بيعها في البسطات و الأرصفة ومن دون استشارة الطبيب.

تقليص بيع المنشطات

وكانت وزارة الصحة العراقية، اعلنت العام 2012، عن الشروع بخطط لتقليص بيع المنشطات الجنسية من دون إشراف طبي.
وبحسب المفتش العام في الوزارة عادل محسن فإن الوزارة قررت منع تداول المنشطات الجنسية بسبب الآثار السلبية التي تتركها اذا استعملت من دون استشارة طبية.

لكن الدكتور وائل القاضي في مدينة المحمودية (15 كلم جنوب بغداد) لا يعبأ بما يصرح به العشّابون وما يشيعونه للترويج لبضاعتهم. ويرى حسن ان البعض يلجأ إلى المقويات مباشرة اذا ما اصيب بالخمول. وفي الحقيقة، فانه لا يعاني ضعفا جنسيا. ويشير الى ان هذه الحالة تتركز بصورة خاصة بين الرجال فوق سن الخمسين المصابين بهوس الضعف الجنسي.
الحبة المباركة

ويشير حميد الخفاجي الى انه ادمن ( الحبة المباركة )، وهي التسمية الشعبية للفياغرا بين العراقيين، ليتمخض عن ذلك نتائج ايجابية. ويشتري الخفاجي ما يحتاجه من الصيدليات مثلما باعة الأرصفة، لكنه يحذر جدا من الأنواع المقلدة وغير الصالحة.
وفي الكثير من مدن العراق يمكن الحصول على المنشطات الجنسية إما بشكل حبوب او دهانات إضافة إلى المساحيق، حيث يفترش الباعة الأرصفة بما في حوزتهم من الأنواع المختلفة. ويبيع احمد الفيضي نحو عشر علب يوميا من حبوب الفياغرا الصينية المنشأ.

وعن مصادرها، يقول الفيضي فان هناك صيدليات و مذاخر طبية إضافة الى تجار يبيعونها لهم. ويكذب الفيضي فساد تلك الأدوية حيث يقول انها حالات نادرة تحصل مثل أي بضاعة. لكن مواطنين وأخصائيين في الصحة يرون ان هناك دوافع اجتماعية ونفسية وراء ادمان المقويات الجنسية.

ويقول المعاون الصحي وميض سعيد ان الضغط النفسي والقلق من الأسباب التي تُشعر الفرد بالخمول الجنسي فيظن انه ضعيف جنسيا. وبحسب سعيد فان الزمن ولى ذلك الذي يخجل الرجل فيه من لجوئه الى الفياغرا وغيرها من المنشطات.
ويتابع سعيد: الكثير من الشباب والرجال لا يجد حرجا من البوح بتناوله الفياغرا بل انه ينصح في بعض الأحيان من حوله بتناولها. ويقول سعيد ان بعض الشباب يفتخر بتناولها في محاولة لتأكيد ذكوريته ومغامراته الجنسية المتعددة.

المصدر: إيلاف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عدم استعمال الواقي الجنسي يزيد الأمراض الجنسية العراقيون يقبلون على المقويات الجنسية وانحسار ثقافة الخجل منها0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

دواء ملك النمر

,

حبوب صينية لزيادة الوزن

, الجنسي, ماهي الحبوب المنشطة للحمل عند الرجل, كوندوم نسائي, yhs-fh_lsonswrow,

حبوب زيادة الشهوة عند النساء

,

ملك النمر الاصلى

,

ماهي الحبوب المنشطه للرجال

,

المقويات الطبيعية للجنس

,

اضرار حبوب ملك النمر

,

حبوب منشطة جنسيا

,

افضل انواع حبوب المنشطة جنسيا

,

الواقي الجنسي

,

انواع الكوندوم

,

بورصة العطارة

,

العبه الجسيه البديله عن الرجل

,

ابى استعمل الجنس

,

مواقع استعمال الكوندوم

,

العراقيين والجنس

,

مقويات الطيور 2012

,

عدم استعمال

,

سلبيات المقويات الذكوريه

,

ماهى حبوب ملك النمر

,

انواع الحبوب المنشطه جنسياً

,

فوايد حبوب النمر

,

الادوية المنشطة

,

انواع الحبوب المنشطة للجنس

,

الامراض الجسية

,

المنشطة عربية

,

مااهي المقويات جنسياً

,

انواع حبوب الشهوة

,

ماهي حبوب الفياغرا

,

ماهي الاعشاب بديله الفياجرا

,

yhs-default

,

الحبوب الصينية للجنس

,

yhs-mystartdefault

,

المقويات الطبي

,

حبوب المنشطه للحمل

,

ماهي المقويات صور للجنس

,

انواع الحبوب المنشطه

,

انواع حبوب المنشطة للجنس

,