الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

للمحجبات : الطرق الصحيحة للعناية بالشعر

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › للمحجبات : الطرق الصحيحة للعناية بالشعر

صورة الخبر: للمحجبات : الطرق الصحيحة للعناية بالشعر
للمحجبات : الطرق الصحيحة للعناية بالشعر

الأحد, ‏12 ‏فبراير, ‏2012

أسباب تساقط الشعر :

*إذا حرم الشعر من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .

*التقلبات الهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب أحيانا تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط .

*تلعب التوترات العاطفية والنفسية والأدوية المضادة للكآبة دور كبير في هذا الموضوع ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزير مرة أخرى عندما تزول العوامل التي سببت في ندرته وتساقطة .

*الجرعات الكبيرة من الفيتامين (a) عند معالجة البثور وحب الشباب ,مما يحفز معدل سرعة نمو الشعر، ويعجل في تساقطه قبل اكتمال نموه.

*عند تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة ومتكررة لأنها تقلل من نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتخفض مستويات فيتامين Bوهذا أيضا عامل مهم لتساقط الشعرفمن الضروري تناول مكملات فيتامين B بفترة تناول المضادات الحيوية.

*تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يؤدي إلى انخفاض الهيموجلوبين بالدم مما يسبب فقر الدم ونقص في الحديد وهذا يؤدي لتساقط الشعر.

*فيتامين E معروف بقدرته ضد التأكسد والإفراط في تناوله يؤدي لمنع إمتصاص الحديد بالجسم وهذا يؤدي لفقر الدم وبالتالي ضعف نمو الشعر وتساقطه ولذلك ينصح دائما عدم تناول مكملات فيتامين E والحديد في وقت واحد .

*اضطرابات الغدة الدرقية (فالتفاوت في نشاط الغدة الدرقية بين النشاط والبطىء يحفز تكاثر بصيلات الشعر مما يؤدي لتساقطه على شكل خصل لا يمكن استرجاعها) والأدوية الخاصة بعلاجها تؤدي أيضا إلى ضعف الشعر وفقدانه الحيوية والصحة.

*الأعراض المرضية مثل فقر الدم والحمى الشديدة والإنفلونزا الحادة وفقدان الدم بسبب ما.

*حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني وخصوصا المحتوية على الأندروجين (الهرمون الذكري) في تركيبتها، فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر.

*الحمية الغذائية القاسية كثيرمن النساء يقومون بحمية غذائية مفاجئة وغير مدروسة وهي أشبه ما تكون بحميات‏ ‏التجويع بحيث تكون غيرمتوازنة وبالتالي يخسرالجسم نسب كبيرة من الفيتامينات أو المعادن ( الحديد ) أو الأحماض الدهنية الأساسية أو الأحماض الأمينية والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها لذلك يؤدي ذلك إلى سوء في التغذية ونقص في هذه العناصر الأساسية وهذا من أحد أهم أسباب تساقط الشعر فلذلك لا بد من تحليل الدم كل ستة أشهرلتأكد من أن نسب المعادن والأحماض بالجسم طبيعية,واللجوء إلى خبير تغذية ليساعدك على إنتقاء الأغذية المتوازنة والمتنوعة والتي تحتوي على العناصر الأساسية للجسم .

*سقوط الشعرعند الأمهات بعد‏الشهرالرابع من الولادة‏ وأسباب هذه الظاهرة,هو أن أثناء فترة الحمل يحدث نوع من التدفق في هورمون الإستروجين الذي ينشط بدوره عملية نمو الشعر ويحدث تدفقا أيضا في هورمون البروجترون الذي يمنع سقوطه فيكون الشعر في هذه الفترة من الحمل في أفضل حالاته ولكن بعد الولادة تبدأ هذه الهورمونات في الانخفاض ويتبع ذلك بدء ظاهرة سقوط الشعر لذلك يحتاج الشعر في هذه الفترة إلى عناية خاصة باستعمال الفيتامينات المركزة والمعادن التي تستعمل مباشرة على الشعر(ماسكات) وذلك بهدف تنشيط عملية إنبات الشعر من جديد‏.‏

*السمنة المفرطة تعتبر عند النساء من العوامل الهامة في تساقط الشعر ‏الهرموني حيث يلجأ الجسم إلى إفراز هرمونات ذكريه زائدة عن الحاجة تؤدي إلى زيادة ‏تساقط الشعر .

*الهرمونات البديلة عندما تتقدم النساء بالعمر، فإن كثافة شعرهن تقل طبيعيا، لأن حجم بصيلات الشعر ينكمش مما يؤدي الى إنتاج شعيرات صغيرة جداً، لذا فإن هذا العلاج الهرموني البديل يثير المشكلة نفسها التي تسببها حبوب منع الحمل الاندروجينية .

*ضعف الدورة الدموية يؤدي إلى تساقط الشعر فلا بد من تمشيط الشعر بانتظام و تهوية فروة الرأس وتدليك فروة الرأس بالأصابع العشرة لتقوية الدورة الدموية في الرأس.

كيفية معالجة تساقط الشعر :

*حبوب منع الحمل : إذا تبين أن السبب هو تناول حبوب منع الحمل قد أدى إلى زيادة في تساقط الشعرسارعي في استشارة طبيبك الذي سيقوم بدوره بإستبدالها بتركيب أخر يكون أقل تأثير على الهرمون الخاص بنوعية شعرك .

*الرضاعة : بما أن الطفل يتناول غذائه من إمه فإذا قصرت الأم في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة والفيتامينات الضرورية , فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم , ففي هذه الحالة يجب على الأم تناول الغذاء الضروري لها ولطفلها .

*القشرة : أحد الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر, فيجب معالجة القشرة بشكل ضروري وبأسرع وقت لأنها أكبر عدو للشعر (ويجب تبديل وسادة النوم كل ثلاث أيام ) لأن إفرازات الشعر الدهني تساعد في زيادة نشاط الغدد الدهنية وهذا يؤثر أيضا تأثير سلبي جدا على البشرة ( حيث تنتقل الدهون المحملة بالبكتيريا إلى البشرة وبهذا تصبح البشرة محاطة بالدهون الداخلية المختزنة تحتها والدهون الخارجية وهذا يسبب مشاكل كبيرة للبشرة ).

*جفاف الشعرالشديد : بسبب كثرة الحنة والصبغات والميش (هاي لايت )و المعالجات الكيميائية للشعر( تمليس الشعر ) يؤدي إلى جفافه ومن ثم إلى تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة فتبدو ضعيفة وهشة سهل كسرها وتساقطها .

*في حالة كان التساقط بسبب تناول الأدوية : يجب علينا أن نتوقف فورا عن تناول الدواء واستشارة الطبيب في إستبداله .

ضع الحجاب بطريقة خاطئة : من الأسباب الهامة لتساقط الشعر بحيث أن المرأة المحجبة تضع القطعة المثبتة لحجاب دون الإنتباه إلى اتجاه نمو الشعر وهذا يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها فيجب على المرأة المحجبة تسريح شعرها باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب , وتستطيعين أن تتأكدي من صحة وضعه بحيث أنك لن تشعري بألم في فروة رأسك بعد نزع الحجاب.

*تلوث مياه الإستحمام : بحيث وجود نسب كبيرة في بعض البلدان للكلور أو الكلس أوالشوائب الضارة في المياه فلذلك من الأفضل بمثل هذه البلدان وضع فلتر (يركب على الدوش المستخدم للإستحمام ) .

*وضع كمية كبيرة على فروة الرأس من البلسم : والكريمات فحاولي دائما الإبتعاد عن فروة الرأس عند وضع الكريمات وماسكات الشعر.

*عدم تسريح الشعر بشكل يومي بطريقة صحيحة : حيث أن بصلات الشعر تحتاج دائما إلى تنشيط لأن الدورة الدموية في أغلب الأحيان لا تكون كافية لتغذية كل بصلات الشعر.

*حرارة الشمس : لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يتعب الشعر ويؤذيه.

*التوازن الغذائي :عدم كفاية الطعام مقارنة بحاجة الجسم له أو أن يكون الطعام زائدا عن الحاجة, لهذا يجب أن يكون هناك نوع من التوعية والتثقيف الغذائي ، حتى يتم تدارك المشاكل الصحية والابتعاد عن مسببات السـمنة والأمراض الأخرى التي تنتجها العادات الغذائية السـيئة وحاولي أن تكثري من تناول العسل، وخصوصاً الأسود منه، والحليب والسوائل والخميرة والثمار البحرية والأسماك فكلها تمنع تساقط الشعر.

*أدوات تصفيف الشعر: من أهم أسباب سقوط الشعر، الإفراط في تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي او تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر الكهربائية

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمحجبات : الطرق الصحيحة للعناية بالشعر0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر

,

اهم الطر ق العناية بالبشرة

, الطرق الصحيحة للعناية بالشعر, هل حبوب منع الحمل تسبب تساقط الشعر, حبوب فيتامين د وتساقط الشعر, هل فيتامين h لتساقط الشعر,

فوائد حبوب فيتامين الحديد

,

اضرار الهرمونات النمو

,

اهم واخراخبار العنايه بالشعر

,

هل نقص فيتامين د يسبب تساقط الشعر

,

فوائد حبوب اللقاح للرجال

,

الاستروجين وحب الشباب

,

حبوب منع الحمل للشعر

,

الطرق الصحية للعناية بالشعر

,

طريقة المثلى للعناية بالشعر

,

هل فقر الدم يسبب تساقط الشعر

,

ماهي الطريقه الصحيحه للعنايه بالشعر

,

عناية بالشعر للمحجبات

,

تناول كبسولات فيتامين e

,

ما فوائد كبسولة فيتامين اي

,

الطريقه المثلى للعنايه بالبشره في رمضان

,

تأثير ارتفاع هيموجلوبين على البشرة

,

تناول كبسولات فيتامين ه بالنضاره

,

هل نقص فيتامين د يسبب تساقط شديد للشعر

,

التهويه و نمو الشعر

,

العاب رياضيه مناسبه للمحجبات

,

هل تناول اقراص المضادات الحيوية يؤثر على الشعر

,

هل وجود حمل عند المراة يحفز نشاط الغدة الدرقية

,

علاقة فيتامين e بالشعر

,

هل تناول الأستروجين يسبب تساقط الشعر

,

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر

,

الطرق الصحيح

,

الطريق الصحيه للعنايه بالشعر

,

الطرق السليمة للشعر

,

الرضاعة الصحيحة

,

هل الخميرة تساعد فى انبات الشعر

,

اكبر مؤخرة للمحجبات

,

الحديد في الجسم زيادة اونقصان

,

سعركبسولات أوميجا بلس 3 في مصر

,

ل حبوب الحديد تسبب السمنه

,

الطريقه السليمه لتناولكبسولات فيتامينe

,

تحليل لتساقط الشعر

,

سعر كبسولات الفتامين للشعر

,

فوائد كبسولات فيتامين a للشعر

,

فائده حبوب الحديد للشعر

,

المضاد الحيوي يستخدم لمنع تساقط الشعر

,

.البروتين المعالج للشعر

,

تساقط الشعر نقص فيتامين

,

هل نقص فيتامين د يسبب مشاكل الشعر

,

فوائد البترول في الشعر

,