الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الصحة والجمال من منظور مختلف

بين الصين وجامبيا وهولندا

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الصحة والجمال من منظور مختلف

صورة الخبر: الصحة والجمال من منظور مختلف
الصحة والجمال من منظور مختلف

الإثنين, ‏30 ‏يناير, ‏2012

كل امرأة ترغب فى أن تكون أكثر نحافة وصحة وجاذبية ، يمكنك الحصول على مرادك إذا قمتِ بجولة حول العالم ، يمكن من خلالها التعرف على الكثير من الوسائل التى تفيد شبابك وجمالك.

أما في حالة عدم القدرة على توفير الأموال الخاصة بهذه الهمة الشاقة ، تابعي السطور القادمة واتركي لنا هذه المهمة ، التى سنأخذلك من خلالها إلى رحلة شيقة للتعرف على وسائل الجمال والصحة فى جميع دول العالم

فستق جامبيا

جامبيا : تؤكد خبيرة التغذية الأمريكية "باتريشيا بانان" التى زارت جامبيا الأفريقية ، أن "الفستق" هو أهم صادراتهم ، لذلك يستخدمون الفستق في معظم أطباقهم ويحضرون اليخنات ، أشهرها "يخنة الفستق" والطماطم مع الخضار والتوابل .

وهو أفضل بديل للحوم والدجاج لذلك يخلو هذا الحساء من الدسم وطعمه لذيذ ويحتوي على جميع العناصر الغذائية ، والجامبيون يستفيدون من المنافع الصحية لهذه اليخنات ، لذلك لديهم أقل نسبة من الإصابة بالسرطانات بكل أنواعه.

يقول د. ترافيس ستورك الأمريكي أن الناس يعتقدون أن الفستق يسبب السمنة ، ولكن تبين أن الذين يأكلون الفستق بانتظام هم أصحاب الوزن المثالي نظراً لاحتوائه على الدهون الجيدة.

والمهم أثناء تناوله هو تحديد الكميات "ربع كوب" فقط لغناه بالبروتين ، والكثير من مضادات الأكسدة ، لذلك تعد وجبة رائعة وخفيفة لمنح الطاقة.

رنجة هولندا

هولندا : يعشق الهولنديون تناول الرنجة ، ويأكلون 85 مليون سمكة فى السنة ، ويتناولوه مخللاً ، كوجبة خفيفة مع خبز طريّ ، ومعه بعض الجزر والخيار .

وتؤكد الخبيرة "بانان" أن تناول سمك الرنجة ينقض من هرمون الضغط النفسي ، وهو غني جداً بالحمض الدهني أوميجا 3 ، لذلك من الممكن أن يخفض دهون البطن غير المرغوب فيها.

ويقوم الهولنديون بتناول سمك الرنجة نيئ بعد خليه من الشوك وغمسه فى البصل.

توابل الهند

الهند : لا يخلو أي منزل فى الهند من التوابل وخاصة "الكركم" الذي يستخدم في كل الأكلات الهندية ، ويستخدمه الطب الحديث في المنافع العلاجية .

الكركم يعمل على إبطاء مرض الزهايمر ، وأظهرت الدراسات الحديثة أن الكركم قد يبطئ تطور الزهايمر ، والسبب هو أن مريض الزهايمر تتشكل لديه نوع من الصافئح فى الدماغ ، والكركم يعمل على خفضها حتى تصل إلى 5% فقط ، بالإضافة إلى قدرته على خفض الكولسترول ومكافحة السرطان.

لذلك ينصحك الخبراء بإضافة الكركم على جميع المأكولات وخاصة الحساء واللحوم والأرز وغيرها ، ومن أشهر المأكولات الهندية اللذيذة الغنية بالكركم والتوابل هي "التيكا ماسالا بالمانجو"

"شيرودارا" : هي أحد أسرار الأسرار الهندية أيضاً التى تتعلق بالجمال الهندي القديم و"شيرودارا" عبارة عن زيت ساخن يصب من أعلى على الرأس لإفراغ الطاقة العصبية والضغط النفسي والقلق ويبعث الاسترخاء ، كما أنه يعد علاج طبيعي لشد الوجه .

ويقول خبراء الجمال أنه أحد طرق التدليك بالزيت التى يمكنها أن تفتح العين الثالثة لأنه يجعل الرأس تسترخي وتتأمل.

تشيا - جوانتيمالا

جواتيمالا : التشيا هي من أكثر البذور شيوعاً بجوانتيمالا ، وهي عنية بالمواد المغذية والبروتين والمعادن وتحتوي على نفس القدر من الأوميجا 3 المعادل لسمك السلمون ، ويتم عن طريقها تحضير بودينج لفقدان الوزن ، فهي تنتفخ عندما توضع في سائل ، وتمتص ما يفوق وزنها باثني عشر ضعفا.

والبودينج يمكن تحضيره باستخدام 3 ملاعق كبيرة من بذور تشيا ، و 3 أرباع كوب من عصير التوت البري ، وطبق صغير جدا يمكنه أن يكبت الشهية .

لذلك ينصحك د.ترافيس ستورك بإضافة بذور "التشيا" المتوفرة في معظم الأسواق " المتوفرة في معظم الأسواق إلى شراب الفواكه أو اللبن الزبادي للاستفادة من منافعها الصحية.

زيوت تاهيتي

تاهيتي : تتميز نساء تاهيتي بشعر طويل ذو رائحة جميلة ، وتقول دكتورة "تانيا كورميلي" الاختصاصية بطب الجلد : أن سر الشعر الجميل في تاهيتى يرجع إلى "زيت المونوي" واستخدمته النساء البولينيزيات أكثر من ألفي سنة ليجعلن شعرهن رائعاً ولحمايته من الشمس والرياح وعناصر الطبيعة .

"زيت المونوي" مصنوع من زهرور الجاردينيا ، زهر "التيارا" ومنقوع في زيت جوز الهند ، ويتم نقعه 15 يوما على الأقل إلى أن يصبح زيتاً نقياً غنياً.

فجوز الهند بنفسه يشكل بلسما جيداً للشعر ، ويحتوي زيت "المونوي" بالميثال ساليسايت وهو مضاد للأكسدة ويسهم فى إعادة الرطوبة إلى الشعر

بابايا استراليا

استراليا : وجد الاستراليون مرهماً شافيا من شجرة "البابايا" لإعادة الرطوبة إلى البشرة ، ومن المعروف أن البابايا غنية جداً بفيتامين C –A والكثير من مضادات الأكسدة ، التى تسهم فى الوقاية من الأورام ، وتحمي من الأشعة مافوق البنفسجية .

وتستخدم هذا المرهم المرأة الاسترالية ، للحصول علي شفاه جميلة وجذابة ، يمكنك استخدام هذا المرهم حيث لا يحتوي على أي مواد حافظة أو اصطناعية تتسبب بالحساسية أو التهيج.

الثوم في كلومبيا

النساء في كولومبيا لا يستخدمن الثوم في الطهي فقط ، لكن للعلاجات الجمالية أيضاً ، نظراً لغنى الثوم بمضادات الأكسدة من الكبريت ، وفيتامين B ، وهو يساهم في إعادة الرطوبة إلى الأظافر ، ومضاد رائع لقتل البكتريا والفطريات والجراثيم ، ويستطيع حماية الظفر من كل الالتهابات التى تضعفه .

لذلك تقوم الكولومبيات بفرم الثوم وغمس الأظافر فيه لمرتين أو ثلاث فى الأسبوع .

أطعمة الصين

الصين : الصينيون مشهورون بنظامهم الغذائي الصحي ، واستخدام الطب التقليدي "الوخز بالإبر" واسطولهم الضخم من الدراجات الهوائية التى يستخدمها معظم السكان نظراً للكثافة السكانية المرتفعة ، فهناك دراجة واحدة مقابل كل نسمتين من شعبها

ويؤكد د. ترافيس ستورك أن الصينيين لديهم علاج منزلي رائع ، كان أحد العلاجات المفضلة لدى الأباطرة الصينيين وهو العلاج بالنمل، حيث يتناولون النمل المغلف بالشوكولاتة حيث يستخدم كمحفز جنسي للرجال ، وهو نوع من نمل المزارع الغني بحمض يدعي الفورميك الذي يعد محفز طبيعي يزيد الرغبة الجنسية.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحة والجمال من منظور مختلف0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

بذور التشيا

,

رجيم بذره التشيا

, الصحة والجمال, اضرار بذور التشيا, فوائد بذور التشيا, التشيا,

يخنة الفستق الافريقية

,

عشبة التشيا

,

بذور تشيا

,

صور بذور تشيا

,

image

,

نبات التشيا

,

بذور الشيا في المغرب

,

yhs-fh_lsonswrow

,

بذرة التشيا كيف تعاج النحافة

,

ما فائده بذور التشيا

,

مافائد ة عشبة التشيا

,

كيفية تناول التشيا

,

الصحه و الجمال

,

يخنة الفستق

,

اضرار استعمال بذور تشيا

,

صحة وجمال

,

فوائد زيت المونوي

,

فطريات الرنجة

,

اخبار الصحة والجمال 2012

,

العلاج الطبيعي للجمال الهندي

,

بذورتشيا

,

العلاج بالنمل

,

طريقة استعمال بذور الشيا

,

اين اجد التشيا

,

لذور التشيا

,

فوائد بذورتشيا وكيفية استعمالها

,

بزور التشيا

,

yhs-002

,

اين اجد بزور التشيا في مدينة الرياض

,

فوائد التشيا

,

كيف استعمال بذرة التشيا

,

شكل بذرة االتشيا

,

طريقة استخدام بذور الشيا

,

نبتة التشيا

,

الشاقه والجمال

,

هل عصيرالتوت البري يسبب النحافة

,

الصحة والشاقة والجمال

,

الدوية التى تعاج اله

,

هل الفستق يسبب السمنة بالنسبة ل

,

كيفيه تطبيق يخنه الفستق

,

البروتين في المخ للقلق مااسمه

,

توافر بذور التشيا بالدمام

,

بذرة التشيا للجلد

,

الاسم العلمي لبذور تشيا

,