الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

مواصفات الجمال ليست واحدة في نظر الرجال

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › مواصفات الجمال ليست واحدة في نظر الرجال

صورة الخبر: مواصفات الجمال ليست واحدة في نظر الرجال
مواصفات الجمال ليست واحدة في نظر الرجال

الأربعاء, ‏02 ‏نوفمبر, ‏2011

للرجال ذوق خاص في اختيار شريكة الحياة الجميلة، والجمال هنا لا يعنى المقاييس العالمية التي يضعها خبراء التجميل والأزياء ويروج لها الإعلام خلال عارضات الأزياء وفتيات الفيديو كليب.

ويرى خبراء علم النفس أن مسألة طول وقصر القامة والنحافة والبدانة والشكل بصفة عامة مسألة نسبية تختلف من شعب إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى،‏ كما تختلف في الريف عن الحضر‏، كما يتدخل في اختيار شريك الحياة معايير عديدة منها المستوى الاجتماعي والمستوى التعليمي والثقافي وكلها تعد مؤثرات تشكل في النهاية الجاذبية بين الطرفين‏.

وبرهن علماء النفس على هذا بأن الواقع شهد حالات لامرأة جميلة تتزوج من رجل بعيدا عن الوسامة‏، والعكس صحيح‏،‏ والأمر هنا يرجع إلى درجة القبول والتفاعل الكيميائي بين الجنسين البعيد كل البعد عن الشكل أو الهيئة‏ .

وكشفت الدراسات أن أوهام مقاييس المرأة الجميلة لا يفكر بها كل الرجال عند الزواج ، وأصبح لديهم مقاييس أخرى ، وإليكم بعض الأوهام المتعلقة في عقول الرجال

طويلة أم قصيرة

* يبحثون عن المرأة الطويلة : من المألوف أن ينبهر الرجل بالمرأة طويلة القامة ، ويشعرون بانجذاب كبير نحوها ، ولكن أكدت دراسة بريطانية حديثة أن المرأة القصيرة مازالت هي الأكثر أنوثة وجاذبية للرجال بصفة عامة‏ ، وبحسب الدراسة فأن التكوين الجسماني للمرأة القصيرة يعكس لدى الرجل شعوراً بالقوة والقدرة على احتوائها‏.

بل يعتبرون أن أهم مميزات المرأة القصيرة هي أن عمرها الحقيقي لا يبدو عليها وتكون دائما في حالة من الحيوية والبهجة مثل الفتاة الصغيرة‏ ، وضرب الخبراء مثلاً بكليوباترا التى سحرت الرجال ولا يزيد طولها عن 150سم

وبالمقارنة بالمرأة أشار الباحثون إلى حواء تهتم بالمكانة الاجتماعية والقدرات والثروة التي يمتلكها الرجل أكثر من نظرتها إلى مواصفاته الجسمانية وشكله الخارجي، بينما يميل الرجال إلى الاهتمام بالمواصفات الخارجية للنساء

وأوضحت دراسة مصرية شملت استطلاعاً للرأي أن الرجل الطويل أكثر تأثيراً وجذباً للنساء، وبالتالي تزداد فرصته في العثور على شريكة مناسبة له في حين يبحث عن علامات الخصوبة والإنجاب عند المرأة التي يرغب في أن تكون شريكة حياته، وقد أوضح البحث أيضاً أن المرأة قصيرة القامة تكون نسبة الخصوبة والإنجاب لديها أكثر من المرأة الأطول بسبب تأخير مواعيد ازدهار الخصوبة وتطورها لدى المرأة الطويلة القامة، كما أن المرأة القصيرة تصل إلى مرحلة البلوغ بعد مرحلة الطفولة في وقت أقصر من المرأة الطويلة بينما تستنفد المرأة الطويلة طاقتها في النمو البدني أكثر من الخصوبة، كما قد تواجه المرأة الطويلة فرصاً أقل في الحصول على خيارات أوسع من الرجال بسبب فارق الطول بين الجنسين.

رشيقة أم سمينة

* الرشيقة هوس الرجال : من خلال ندوة نظمها معرض "سيديل" للتناغم الغذائي تحت عنوان "أجسام النساء تحت التأثير" أكد الباحثين في مجال الاجتماع وعلم النفس والتحليل النفسي والتاريخ وعلم الإنسان أن الرجال يفضلون المرأة التي تتمتع بمقاييس سخية خلافاً لما يعتقده الكثيرون .

كما يفضل الرجال ذوات الجسم الممتليء علي النحيفات اللاتي يشبهن الصبية في مظهرهن ومع ذلك يظل هاجس النحافة يسيطر على المرأة ، حيث تبين من خلال الندوة أن هناك ألف سيدة تتراوح أعمارهن مابين 18 و65 عاماً تم استجوابهن حول مفهومهن الخاص للجسم المثالي ، وأجمعت الأغلبية علي الرغبة في الاحتفاظ بجسم نحيف.

ومن ناحية أخرى يظل هناك الرجال الذين لا يستهويهم "غصن البان" أي الوزن الرشيق المثالي للمرأة كما يظهر ذلك في مسابقات ملكات الجمال والرجال أحيانا تجذبهم المرأة التي يزيد وزنها من 10% إلي 20% علي الوزن المثالي إذا كان سيبرز مفاتن الجمال والجاذبية وقد أصبحت تقام في أوروبا الآن عروض أزياء من اجل حواء الأكثر وزنا وليست البدينة وأشهر عارضة أزياء في أوروبا للتعبير عن هؤلاء الحسناوات الأكثر وزنا هي العارضة الإنجليزية الجميلة "صوفي داهل" ، ومحلات الأزياء في لندن وباريس وروما وميلانو ونيويورك وغيرها من مدن أوروبا وأمريكا أصبحت تخصص أقساماً لملابس البدينات.

اختيارك يكشف شخصيتك

وأشارت دراسة أمريكية طريفة أن الرجال الذين يختارون المرأة البدينة هم عادة غير مستقرين عاطفيا، واهتماماتهم قليلة بالتحصيل الأكاديمي والأمور الجمالية.

أما معتدلة الحجم فإن اختيارها يدل على أن الرجل يتمتع بالشعور بالمسؤولية الاجتماعية، ويميل عادة إلى التقليل من شأن نفسه والانتباه إلى داخل ذوات الغير.

أما الذين يميلون للإناث ضئيلات الجسم فإنهم يتصفون بعدم الثبات في عاداتهم الشخصية في عملهم.

أما بالنسبة لنظرة الرجال للمرأة ذات السيقان الضخمة فإن ذلك يدل على تمتعه بشخصية هادئة، ويشعر بالمسؤولية ويركز انتباهه على أفكاره ومشاعره.

أما من يفضل المرأة ذات السيقان الصغيرة الناحلة فإنه عادة يتمتع بميل جمالي، ويجد مشقة في مواجهة الضغوط، ومنهم من يسعى لجلب انتباه الآخرين.

وأوضح الخبراء أنه مهما كانت نظرة الرجل إلى المرأة واختلافها من شخص إلى آخر فإن هناك جاذبية للمرأة التي تتميز بالتناسب والتناسق بين أعضاء ومكونات جسدها، و لا يتحقق ذلك إلا إذا كان لقامة المرأة طولا متوسطا ووزنا متناسبا مع ذلك الطول، وكتفاها أضيق من الحوض، وساقاها منحنيتان، وعظامها تكون عريضة قليلا.

أما بالنسبة لصوتها، فقد تبين أن الرجل يميل لصاحبة الصوت الصافي الرخيم، وتتسع حنجرتها قليلا كصوت الغلام. كذلك وجد الباحثون أن من الصفات الجمالية للمرأة امتلاكها شعرا طويلا وبشرة ناعمة نضرة وشفتين صغيرتين وعينين براقتين وأسنانا بيضاء لامعة متراصة.

مفهوم الجمال

ويعرّف الدكتور حسان المالح استشارى الطب النفسي الجمال كونه من القيم التى يسعى إليها البشر على اختلاف ألوانهم ومجتمعاتهم، وفى مختلف العصور، وجمال الإنسان فى وجهه وجسمه وثيابه وفى أخلاقه وأفكاره وسلوكه وفى صوته وحديثه وغير ذلك.

والجمال مرتبة تعلو فوق مرتبة الوظيفة والحاجة والإشباع، وهو قيمة عليا سامية، ويبدو أنه لا يمكن أن تستمر الحياة دون جمال من نوع ما.

يضيف الدكتور المالح أن جمال جسم المرأة ووجهها ارتبط بقيمتها فى مختلف العصور، حيث تم إغفال قدرات المرأة الذهنية والعملية والأخلاقية فى مقابل الاهتمام ببروز صفاتها الجسدية،وفى العصر الحديث يجرى التركيز على الجسد والمظاهر، دون الروح والفكر والخلق والمعنى، وهذا ما يجعل الرجل المرأة أيضا بثمن في المرأة جسدها والاستمتاع بجمالها الجسدي على حساب مكوناتها الأساسية الأخرى.

وأكد خبراء علم الاجتماع على أهمية المحافظة على جمال المظهر، لا يجب إغفال العقل لأن الجمال يبقى نسبيا، ولا بد من الاهتمام بالأولويات "وعلى المرأة أن لا تعتني بجمالها فحسب لتجذب الرجل إليها، بل لابد لها من الاهتمام بعقلها وتنمية ذكائها الذي يساعدها على تصحيح مشكلاتها الزوجية والسعي نحو حلّها وليس الجمال .

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات الجمال ليست واحدة في نظر الرجال  "2 تعليق/تعليقات"

سوسو9/4/2013

الطويلة جذابة اكثر

نادين1/9/2012

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته .اريد ان اوضح رأي في هذا الموضوع الشيق بالنسبه لي فأنا من ذوات الفتيات طوال القامه اي ان طولي170 ووزني 53امالبشرتي فهي حنطاويه وجذابه وعنقي طويل وايضاشعري الكثيف ذات اللون الاسودوعيناي ذات لون البني هل اقبل كعارضت ازياء

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

مواصفات الجمال

,

جمال المرأة الطويلة

, مميزات المراة الطويلة, جاذبية المراة الطويلة, مواصفات الجمال عند المرأة, المرأة الطويلة جميلة,

الجمال في نظر الرجل

,

مقياس الجمال عند الرجل

,

مميزات طول القامة

,

مقياس الجمال عند المراة

,

راي الرجل في المراة البدينة

,

نظر الرجل للمرأة

,

ماهي مواصفات الجمال

,

مواصفات ملكات الجمال

,

مواصفات الجمال عند الرجل

,

المراة الطويلة القامة

,

الجمال

,

مواصفات ملكة الجمال

,

جمال المراة الطويلة

,

علامات الجمال في الجسم

,

مواصفات ملكة جمال العالم

,

هل الفتاة الطويلة جميلة

,

مقاييس الجمال عند المرأة

,

الصفات الجمالية للمراة

,

علامات الجمال في جسم المراه

,

مواصفات الجمال العالمية

,

المراة طويلة القامة

,

نظر الرجل إلى المرأة

,

جمال السيقان

,

سبب نظر الرجال للنساء

,

ماهو مقياس الجمال عند المرأة

,

مميزات الجمال

,

&oq=

,

مقياس الجمال عند الرجال

,

علامات الجسم المثالي

,

مواصفات الجسم المثالي للمراة

,

مواصفات جمال المراة

,

مواصفات للنحافة

,

علامات الجمال

,

yhs-fh_lsonswrow

,

مواصفات جمال الرجل

,

جمال المراة عند الرجل

,

مميزات جمال المرأة

,

الرجال يفضلون المرأة الطويلة

,

جمال المراه الطويله

,

علامات اهتمام الرجل بالمرأة

,

علامات اهتمام الرجل بالمراة

,

مقاييس جمال السيقان

,

مواصفات الجمال الشرقي

,

ماهي مواصفات الجمال عند المراة

,