الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

طرق جديدة لإزالة بقع العمر من يديك

بالتعبئة والليزر..

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › طرق جديدة لإزالة بقع العمر من يديك

صورة الخبر: طرق جديدة لإزالة بقع العمر من يديك
طرق جديدة لإزالة بقع العمر من يديك

الأربعاء, ‏19 ‏أكتوبر, ‏2011

ظهر اليد أكثر دلالة على العمر من الوجه والرقبة. ولحسن الحظ، يستخدم أطباء الجلدية تقنيات جديدة لاستعادة حجم اليد وإزالة "بقع العمر" البنية الداكنة، بهدف تغيير علامات التقدم في السن هذه.



وقدمت اختصاصية الجلدية، دي آنا غلاسر، الأستاذة بقسم أمراض الجلدية بجامعة سانت لويس، آخر التطورات فيما يتعلق بعلاج علامات تقدم العمر التي تظهر في اليد، بما في ذلك استعادة حجمها من خلال تعبئة الجلد أو استخدام دهون المريض نفسه وتحسين قوام جلد باستخدام تقنيات ليزر جديدة.



تقول غلاسر: "مع تقدم عمرنا، تفتقد اليد صلابتها وحجمها وتصبح الأوردة والشرايين أكثر ظهورا. وعلاوة على ذلك، يتغير قوام الجلد؛ حيث يبدو متجعدا أو تظهر فيه بقع يطلق عليها عادة (بقع العمر) وهي من العلامات على تقدم العمر".



وتشير إلى أن اختصاصيي الأمراض الجلدية يطبقون تقنيات تساعد على استعادة نضارة اليد، وهي تقنيات حققت نجاحا كبيرا في الوجه. وعلى الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية وافقت على هذه التقنيات لعلاج الوجه، فإنها لم تحظَ بعدُ بموافقة لاستخدامها مع اليد حتى الآن.



خيار رائع





وتقول الدكتورة غلاسر، في حديث لموقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي: إن تعبئة الجلد تعد خيارا رائعا لاستعادة الحجم واستعادة شكل اليد عندما يكون للمريض جلد رقيق تبرز منه الأوردة والشرايين. وتساعد تعبئة الجلد في استعادة حجم ظهر اليد ورفع الجلد وإخفاء الأوردة والشرايين، كما يضفي ذلك شكلا أكثر نضارة لليد.



وتستغرق عملية تعبئة الجلد في ظهر اليد نحو 20 - 30 دقيقة، ولا تحتاج إلى تخدير. ومع أن الكثير من المرضى ربما يعانون كدمات خفيفة، فإن عملية الحقن هذه تعطي نتائج فورية وتبقى لمدة عام تقريبا.



وعلى الرغم من أن تعبئة الجلد عبارة عن عملية من خطوة واحدة وتستخدم على نطاق واسع، تشير الدكتورة غلاسر إلى أنه توجد حالات يستخدم فيها دهن المريض نفسه لاستعادة حجم اليد. وعلى سبيل المثال، إذا كان مقررا إجراء عملية شفط للدهون للمريض، يمكن استخدام الدهون التي يتم التخلص منها خلال عملية شفط الدهون لحقنها في اليد واستعادة حجمها المألوف.



العلاج بالليزر



إلى جانب العلاجات لجعل اليد أكثر نعومة وسمنة، هناك استخدام تقنية ليزر جديدة لعلاج الجلد في مناطق اليد متفاوتة المستوى والتغيرات الشائعة في تركيبة نسيج اليد والتبقعات المصاحبة للتقدم في العمر.



وكما هو الحال مع استعادة شكل الوجه، يساعد جهاز الليزر التجزيئي في تحسين شكل الجلد وترقيق الخطوط في اليد من خلال استهداف أجزاء صغيرة في الجلد، ولأن الليزر يعالج جزءا صغيرا من اليد، يترك الجلد المحيط من دون علاج ويساعد ذلك في التسريع من عملية الشفاء. وبعد هذا النوع من العلاج باستخدام أشعة الليزر، يجب أن يتوقع المرضى تحول الجلد إلى اللون الأحمر، وكأنه أصيب بحرق شمس، لمدة أسبوع أو 10 أيام، وبعد ذلك يتحسن في الشكل بصورة تدريجية. ووفق حالة كل مريض، ربما تكون هناك حاجة إلى 3 إلى 6 علاجات باستخدام جهاز الليزر الجزيئي لتحقيق النتائج المرغوب فيها.



ولعلاج البقع البنية الداكنة التي نتجت من التعرض للأشعة فوق البنفسجية على مدار أعوام، تستفيد الدكتورة غلاسر من أجهزة ليزر خاصة بالصبغة تخرج شعاعا من الضوء يخترق سطح الجلد لعلاج المنطقة المصابة. وبعد العلاج، من المتوقع أن تصبح البقع البنية داكنة بدرجة أكبر لمدة أسبوع تقريبا، وبعد ذلك تتحول إلى اللون الشاحب ثم إلى اللون الوردي قبل يبدأ الجلد في التعافي. ويتعين تجنب أشعة الشمس بعد معظم عمليات العلاج باستخدام الليزر.



في الأغلب لا يوجد اهتمام باليد؛ لأننا نركز بدرجة كبيرة على الوجه، كما تقول غلاسر، لكن ربما تكون أيدينا أكثر عرضة لآثار التقدم في العمر. وتضيف: مع تقدم التطور في التقنية، يكون هناك الكثير من الخيارات المتاحة للمرضى لتقليل علامات تقدم العمر البادية على اليد. لكن دائما ما أذكر المرضى بأن الوقاية هي أفضل دواء؛ لذا لا تنسوا وضع كريم مضاد للشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد، بما في ذلك ظهر أيادينا.



لا تعرضيها للإساءة





أول خطوة من خطوات الاهتمام بيديك هي الحرص على عدم تعرضها للإساءة خلال كل الأنشطة اليومية ، ولكن إذا تطلب الأمر ذلك عليكِ عمل بعض الإجراءات الوقائية أولاً ، منها:



- يمكنكِ تنعيم يديك حتى أثناء غسل الأطباق، عن طريق إضافة القليل من زيت اللوز "حوالي ملعقة" إلى طبق الماء الذي تستخدميه في غسل الأطباق، الماء سينعم الجلد الخشن أما الزيت فيساعد على نداوة يديكِ.



- لا تتخلّي عن القفازات المطاطية أثناء غسل الأواني والأطباق ، فالمنظفات التي تستخدم لهذه الغاية تضم في تركيبتها مواد ضارّة تسبب جفاف اليدين وتشقّقهما، وتأكدي دائماً قبل لبس القفازات من وضع القليل من المرطب على اليدين لإبعاد الجفاف عنهما .



- تخلصي من خلايا الجلد الميتة بوضع ملح الليمون على يديك وقومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، قومي بفعل هذا مرتان في الأسبوع، فهذا يعمل على زيادة نعومتهما ويزيل أي تغيير في لونها.



- اغسلي يديك برفق بالماء الدافئ ، ثم استخدمي منشفة للوجه خشنة وادعكي يدك بها ، وبينما يكون الجلد رطباً قليلا ضعي عليه خليط من العسل وزيت الزيتون ملعقة ، ثم ضعي يديك في أكياس بلاستيكية صغيرة، ثم في زوج من القفازات القطنية لمدة 30 دقيقة تساعد الحرارة على اختراق الخليط وتشرب البشرة به.



- يسبب الماء الكثير جفاف الجلد ومن ثم تشققه فواظبي على دهان يديك بالفازلين والكريمات التي تمنع تغلغل الماء في البشرة وتجفيفها والتسبب في تشققها وذلك قبل وبعد استخدام الماء في الغسيل أو التنظيف وخلافه.



- وحتى لا تسبب أشعة الشمس ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على بشرة يديكِ يفترض بك استعمال واقٍ من الشمس بدرجة حماية لا تقل عن SPF15 لمنع ظهور البقع الداكنة الناتجة من تزايد انتاج الميلانين إثر التعرض المفرط ولوقت طويل لأشعة الشمس الضارّة لذا من المهم جداً أن تقتني مرطباً خاصاً لمعالجة هذه البقع.



تركيبات طبيعية





أما إذا كنتِ تعانين من اسمرار يديكِ ، يمكنك التغلب على هذا الأمر بغسول طبيعي يمكنك تحضيره بسهولة فى المطبخ ومن هذه المستحضرات:



غسول من البطاطس لتبييض اليدين



المكونات



- ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.

- ثلاث ملاعق صغيرة جليسرين.

- ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى.

- عشر نقط من خلاصة البنزوين.



التحضير



- يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين ، نقطة تلو الأخرى ويقلب الخليط جيدا، يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات.

- يمكن استعمال هذا المستحضر عدة مرات يومياً وهو يعمل على تبييض ونعومة جلد اليدين.



قناع الموز



أما تجاعيد اليدين التى تعاني منها السيدات بعد سن الأربعين ، فيمدها الموز بالفيتامينات والمعادن التي تمنحها الليونة والنعومة



المكونات



- ثمرة موز.

- ثلاث ملاعق حليب.



التحضير والاستعمال



تهرس ثمرة الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.



قناع الردة للتخلص من الخشونة



نعومة اليدين هو مطلب كل امراة جميلة فاذا كنت تعانين من يدان جافتان وسطحهما متشقق فيمكن ان تحصلى علي يدين نديتين وناعمتين نعومة الحرير عن غسول من الردّة للأيدي الخشنة :



المكونات



ـ ملء حفنة يد من الردة.

ـ 4 ملاعق كبيرة خل التفاح.

ـ 570 مل ماء مغلي.



التحضير والاستعمال



- يُصبّ الماء المغلي على الردة ، ويترك الإناء لمدة 9 ـ 12 ساعة لتنقع الردة بالماء، ثم يُصفى المنقوع، ،ويضاف إليه خل التفاح، ويحفظ المستحضر في زجاجة.

- يعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي، ويجب أن يستعمل عدة مرات طوال اليوم متى أتيحت الفرصة مع دعك اليدين بالمستحضر.



كريم مسائي





إذا كنتِ تعانين من جفاف اليدين باستمرار، فيمكنك ان تحصلى علي يدين نديتين وناعمتين نعومة الحرير، وذلك عن طريق الكريم التالي..



المكونات



ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل

ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم

ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز

ـ 2/1 ملعقة كبيرة جلسرين



التحضير والاستعمال



- يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.



- يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء، وستلاحظين أثره الطيب على بشرة اليدين، بعد أول مرة من الاستعمال.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق جديدة لإزالة بقع العمر من يديك0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

ازالة البقع السوداء من اليدين

,

ازالة البقع البنية من اليدين

, علاج البقع البنية على اليدين, وصفة طبيعية لازالة بقع في الايدي, البقع البنية في اليدين, علاج بقع اليدين,

البقع البنيه في اليد

,

ازالة البقع البنية من اليدين

,

البقع البنية على اليدين

,

وصفة لازالة البقع السوداء من اليدين

,

علاج البقع البنية باليدين

,

كيفية ازالة البقع البنية من اليدين

,

علاج البقع البنية في اليدين

,

طريقة ازالة البقع السوداء من اليد

,

لازالة البقع البنية من اليدين

,

إزالة البقع السوداء من اليدين

,

لازالة بقع اليدين

,

علاج تجاعيد ضهر الكف

,

بقع العمر

,

 وصفة لازالة البقع البنية من اليدين

,

بقع بنية على اليدين

,

علاج البقع السوداء فى اليد

,

لازالة البقع السوداء في اليدين

,

علاج تجاعيد اليدين

,

ازالة البقع السوداء في اليد

,

وصفات لازالة البقع السوداء من اليد

,

تصبغات بنية ظهرت على الجلد

,

ازالة البقع في اليدين

,

ظهور بقع سوداء خفيفة على يديك ماذا يكون

,

ظهور بقع سوداء على جلد اليد

,

علاج البقع على اليدين

,

التخلص من البقع البنية على اليدين

,

ازالة البقع السوداء في اليدين

,

وصفات لازالة البقع البنية من اليدين

,

ازالة البقع الداكنة من اليدين

,

البقع الغامقة على اليد

,

للتخلص من البقع على اليد

,

علاج نقط بنى على اليد

,

إزالة البقع البنية من اليدين

,

للتخلص من اوردة اليدين الغير المرغوب فيها بمواد طبيعية

,

لعلاج البقع على اليدين

,

كريم لازالة النقط والبقع البنيه في المؤخرة

,

تخلص من نقاط البنية في الايادي

,

لإزالة نقط السوداء علي الايدي

,

حجم اليدين

,

علاج البقع علي اليدين

,

وصفات لزيادة حجم اليدين

,

قناعالزالة البقع السوداء لتقدم العمر

,

طريفه طبيعيه لازالة بقع اليد

,

بقع في اليدين

,