الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

قصة شعرك يحددها وجهك وأسلوب حياتك

لا تختاري المفضل للنجمات

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › قصة شعرك يحددها وجهك وأسلوب حياتك

صورة الخبر: قصة شعرك يحددها وجهك وأسلوب حياتك
قصة شعرك يحددها وجهك وأسلوب حياتك

الجمعة, ‏14 ‏أكتوبر, ‏2011

أول شرط للحصول على طله رائعة أن تكون قصة شعرك مناسبة لشكل وجهك أولا ولأسلوب حياتك وشخصيتك ثانيا. فالتناسق بين شكل الوجه وقصة الشعر من الأمور التي تصل بالمرأة إلى قمة الجمال.



الخطوة الأساسية هي التعرف على شكل وجهك، قبل اختيار القصة التي لن تبرز جمالك فحسب، بل يمكن أيضا أن تخفي بعض العيوب وتموه عليها. يقول خبير الشعر علاء الأسمر في حديثه مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن "على كل فتاة أن تتعرف على شكل وجهها بشكل صحيح لتعرف القصة المناسبة لها، لهذا أنصح زبوناتي دائما بالابتعاد عن اختيار قصة لمجرد أنها أعجبتهن في مجلة، أو لأنها المفضلة لدى النجمات". وأعترف بأن هناك وجوها يكون اختيار القصة المناسبة لها محيرا وصعبا، بينما هناك وجوه على النقيض تماما، لكن على العموم يمكن اتباع بعض القواعد الذهبية قبل أن تقع الفأس في الرأس:



الوجه البيضاوي



تعتبر صاحبته الأكثر حظا، لأنه المثالي لجميع القصات، وبالتالي لا يلزم صاحبته بقصة معينة سواء كان طويلا أو قصيرا. نقطة قوته تكمن في أن يتميز بتساوي عرض الجبهة مع عرض الفكين، لكن من المهم تجنب ترك الشعر مسدلا على وجهك، لأن هذا يخفي شكله وقد يعطيه حجما أكبر.



الوجه الطويل



يمكن التمويه عليه بخلق بعض العرض الوهمي من خلال غرة محددة تغطي نصف الحواجب. إذا شعرت بأنها تضفي عليك مظهرا قاسيا، فلا بأس من إضفاء بعض التماوج عليها. قصة الـ«كاريه» بغرة مفروقة على الجانب يمكن أيضا أن تعطي مظهرا رومانسيا. أما إذا كنت جريئة فيمكنك قص شعرك قصيرا جدا من الخلف، على أن تكون الغرة كثيفة وتغطي الجبهة، مثل المغنية ريهانا.



الوجه المستدير





وهو بحسب الأسمر الشكل السائد في أغلب الوجوه العربية. وما يتناسب معه هو خلق انطباع بأنه يميل إلى البيضاوي. في هذه الحالة يمكن تجربة قصة شعر تكون إلى أسفل الذقن، على أن تبقى قريبة من الوجه من الجوانب الشعر، وتكثيف الشعر من أعلى الرأس ليبدو الوجه أطول وأنحف، مع إضافة بعض خصلات الشعر القصيرة والمتدرجة حول الوجه لتضفي عليه مزيدا من الطول. وعلى صاحبات هذا الشكل تجنب تجعيد الشعر أو جمعه وشده إلى الخلف أو اللجوء إلى غرة كثيفة إلا إذا كانت مفروقة من الجانب.



الوجه المستطيل



لأنه يتميز بجبهة كبيرة وذقن طويل، تُنصح صاحبته بأن تزيد من عرض الوجه ليتناسب مع الطول، كأن تتبنى قصة شعر قصيرة إلى متوسطة، مع إضافة بعض الخصلات المتدرجة من الجوانب، وتجنب تطويل الشعر لأنه سيزيد من هذه الاستطالة غير المستحبة أحيانا.



الوجه الماسي



ويتميز بجبهة ضيقة وفك عريض، وأفضل ما ينصح به لصاحبة هذا الوجه هو أن تكون التسريحة دائرية، والقصة على الجبهة بشكل عريض، للحصول على شكل بيضاوي. لا بأس من تجربة تسريحات متماوجة أو متدرجة بطول الذقن، أو اللجوء إلى قصة «الكاريه» التي تكون بمحاذاة الذقن لكي تمنح الوجه مظهرا متوازنا وتحقق الهدف المنشود، وهو تنحيف الذقن وتعريض الجبهة. الشعر المجعد مناسب في هذه الحالة، مع إمكانية إضافة بعض الخصلات المتدلية على جانبي الوجه. لكن ينصح بالابتعاد عن القصات التي تستدعي لف أطراف الشعر إلى أعلى، فهي تزيد من ظهور عرض الفكين.



الوجه المربع





من الأشكال الصعبة، وغالبا ما تصاب صاحبته بخيبة أمل إذا لم تتوخ الحذر. فشكل الوجه هنا يحتاج إلى تلطيف خطوطه وتنعيمه بإعطائه استدارة خفيفة. لهذا يفضل تركه طويلا ومنسدلا على الوجه من الجوانب للتخفيف من عرض الجبهة والفكين، ويفضل أيضا اختيار قصات قصيرة إلى متوسطة، وأن تكون الخصلات متماوجة. من الضروري تجنب قص الشعر بطريقة مستقيمة أو «كاريه قصير»، في المقابل يمكن تبني القصات التي ينسدل فيها الشعر بشكل يغطي الأذنين والجانب الخارجي من الفك مع بعض الكثافة أعلى الرأس».



هذه بعض النصائح المهمة التي يقدمها الأسمر للحصول على قصة مناسبة واكتساب مظهر أنيق:



- «لا تتبعي الموضة بشكل أعمى، بل يجب الاهتمام بما يتناسب معك ومع شخصيتك وأسلوب حياتك. إذا كنت ممن يعشقن الموضة، فيمكن التعويض عن ذلك من خلال التسريحات التي تسايرها.



- يمكنك اللجوء إلى بعض برامج الكومبيوتر التي توضع فيها صورتك لاختيار ما يناسبك من قصة ولون قبل القيام بالعملية حتى لا تفاجئين بالنتيجة. وهذا الإجراء متبع في أغلب المراكز الكبيرة.



- لا تتسرعي في قص شعرك حتى إذا كنت متأكدة من أن القصة مناسبة، خاصة إذا كان شعرك طويلا، لأنه تاجك ونصف جمالك، وبالتالي يحتاج منك إلى التروي والتفكير، خصوصا أن موضة الشعر الطويل لا تزال دارجة».



تعكس مزاجك



تعبر تسريحة شعرك عن شخصيتك وتعكس مزاجك، فاختاري تسريحات جديدة بدل أن تتركي شعرك بالطريقة نفسها أغلب الأحيان. هذه بعض التسريحات المختلفة اختاري ما يناسب وجهك:



خصلات ملونة



بعض الخصلات مجعّدة وأخرى ملفوفة أو متروكة على طبيعتها.. أضيفي خصلات الشعر المستعارة الملونّة لتظهري بذلك مختلف الزوايا من شخصيّتك. اشتري الخصلات الملوّنة الفرديّة وأضيفيها بدبّوس صغير على الشعر.. استعملي عاقص الشعر المزدوج للحصول على خصلات مجعّدة عريضة بسهولة.



روك أند رول



اقسمي شعرك قسمين، الأمام أعلى الرأس، وباقي الشعر. ثم انكشي شعرك بالمشط على الجنبين، وأضيفي رذاذاً خفيفاً لتثبيت الشعر على كلّ خصلة. أضيفي طبقة من الجيل على الجنبين، جفّفيها ثمّ أضيفي طبقة ثانية من الجيل. لفّي شعرك على الطريقة الفرنسيّة أو French Twist، ثمّ أضيفي الحجم على أعلى الرأس وثبّتيه.



متموّج



أضيفي الحجم إلى شعرك ثم خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّي الرذاذ قبل لفّها.. عندما تريدين الحصول على شعر متماوج، احرصي على ألا تبدي كفتاة في الثانية عشرة من عمرها.



مجعّد





لطلّة طبيعيّة، استخدمي عاقص الشعر بأحجام مختلفة، ولكن أوّلاً اعملي على أساس الشعر، وعندما تريدين الحصول على التجاعيد الطبيعيّة، لفّي خصلات الشعر باتّجاهات مختلفة، وفي النهاية، أضيفي البلسم إلى الأطراف.



أملس ومربوط



جفّفي شعرك واجعليه أملس للغاية، ثم افرقيه في الوسط واربطيه بيديك دون الفرشاة وراء الرأس أو إلى الجنب دون شدّه كثيراً. دعي الخصلات تتطاير في الأمام وأضيفي إليه الإكسسوارات التي تعجبك حسب المناسبة، أو قبّعات لإكمال طلّتك الفرنسيّة.



مرفوع أو متماوج على الكتفين



اتركي شعرك بطوله على كتفيك، ودعيه متماوجاً بخصلات عريضة ملفوفة.. وإن أردت يمكنك تجفيف شعرك وتمليسه ثمّ لفّه بطريقة عصريّة وشابّة إلى الجنب وتثبيته بالدبابيس. إن أردت رفع الشعر، اربطيه في الوراء أسفل الرأس، وقومي بضفيرة ولفّيها إلى الجنب، ثمّ أضيفي رذاذاً خفيفاً



على طبيعته



التسريحة طبيعيّة جدّاً... امنحي شعرك الحركة، لفّيه على عاقص الشعر بعرض إنش ونصف، ولكن دون أن يصبح مجعّداً. ثمّ اتركيه كما هو دون تمشيطه

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصة شعرك يحددها وجهك وأسلوب حياتك0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

كيف اختار قصة شعري

,

كيف اختار قصه شعري

, هل الشعر الطويل يعطي انطباع بانحف, الوجه الطويل ما هي الغره المناسبه له, قصات كاريه فرنسي, كيف أختار قصة شعري,

كيف تختار قصة شعرك

,

كيف اختار قصة شعر تناسب وجهي

,

كيف تختار قصة شعرك للشباب

,

كيف اختار قصة شعرى

,

ازاى اختار قصة شعرى

,

شكل الوجه وقصة الشعر للرجال

,

ماهى الغرة التى تناسب الوجة المربع

,

قصات الشعرللرجال البشرة السوداء

,

ما هى افضل تسريحه لوجه طويل للشباب

,

هل قصة فكتوريا تناسب الوجه الدائري

,

كيف اختار قصة‏ ‏شعري‏

,

الوجه الطويل ماهي الغره المناسبه له

,

كيف اتعرف على شكل وجهي

,

هل الغرة متوسطة على قسمين تناسب الوجه البيضاوي

,

الايام المناسبة لقص الشعر

,

&oq=

,

تسريحة تخفي الصلع عند النساء

,

قصة كاريه طويل

,

كيف اختار القصة المناسبة لشعرك

,

قصه الشعر قصيره من الجناب

,

كيف اختار قصة شعري بالصور

,

الوجه البيضاوي الصغير

,

كيفية اختيار قص شعر يتناسب مع الشكل

,

الوجة طويل واسمر كيف اختار اللون

,

اريد قصات شعر قصيره

,

قصات شعر ك

,

الغرة القصيرة الوجه المستدير

,

الغرة المناسبة لوجة الرجل

,

قص شعرطويل لراس اليضاوي

,

قصات شعر للرجال للوجه البيضاوي

,

قصة شعر للوجه الصغير

,

قصات شعر للوجة المستطيل

,

كيفية اختيار التسريحة المناسبة للشباب

,

كيفية قص القصة فوق الجبهة للوجه

,

صور لقصات رجالية للمرأة

,

هل تناسب قصة فكتوريا الوجه الدائري

,

كاريه مدور

,

للرجال قصات الشعر المناسبة للوجهة

,

افضل قصة شعر للوجه النح

,

ماهي افضل قصة شعر للرجال

,

قصات شعر الوجه العريض

,

yhs-fh_lsonswrow

,

قصات شعر لوجه النحيف

,

غرة الشعر المناسبة للوجه المدور

,